يقدّم خبراء العلاقات الزوجية لك ولزوجك هذه النصائح العشر للاحتفال بذكرى عيد زواجكما.


بالفيديو.. كيف تحتفلين بعيد زواجك؟





أولاً: ارجعًا إلى زمن الخطوبة، واتفقا على مكان تلتقيان فيه والأفضل أن يكون مكاناً خاصاً، سبق والتقيتما فيه خلال أيام العزوبية، ومن الرائع أن يكون مكان اللقاء الأول ولا تنسيا أن تلبسا أجمل ما عندكما، حتى تسترجعا سحر النظرات الأولى.

ثانياً: الورود هي أكثر ما يعبر عن حميمية عيد الزواج، وهي تملأ المكان بعبق الرومانسية وليس من الضروري أن تكون وروداً حمراء كما اعتدنا عليها في هذه المناسبات، ولكن يمكن أن تكون الوردة المفضلة لأحدكما، وهو يعطيها ميزة أكبر.

ثالثاً: الموسيقى غذاء للمشاعر، تحملك إلى الفرح دون أن تدري، أما في هذه مناسبة عيد الزواج فالموسيقى المفضلة هي الرومانسية التي تجعل أحاسيسكما أكثر دفئاً، وتغيب عن ذهنكما مصاعب الحياة اليومية ومسؤوليات المنزل والأطفال والعمل.

رابعاً: استرجعا اللقاءات الأولى قبل الزواج والمراحل التي مررتما بها معاً، وحتى المشاكل التي صادفتكما، وتناولاها بشكل ساخر، كما يكون من الجميل التحدث عن المستقبل وتطور العلاقة بينكما وما تخططانه لمستقبل أطفالكما.

خامساً: أهم ما يجب الابتعاد عنه هو الحديث عن العمل والمصروف والمشاكل مع الأقارب والأهل والأصدقاء، فذلك يحول اليوم إلى يوم عادي يشبه كل الأيام، ويجعل الجو مشحونا بالمشاعر السلبية.

سادساً: إذا كان من الصعب الخروج من المنزل، يمكن لأحدكما تنظيم أمسية هادئة ودافئة كأن يتم شراء الورود وتوزيعها في الغرفة بشكل جميل وصناعة الحلوى المنزلية، التي يكون لها طعم ألذ وأقرب إلى قلب الشريك، وارتداء الملابس المرتبة وتحضير مجموعة من الأغاني الهادئة التي تحمل معاني الحب والحلم.

سابعاً: الهدية لا تقدر بثمنها، ولا يجب أن تحصر بمناسبات معينة، لكن مناسبة عيد الزواج تتطلب هدية تعبيرية، يمكن أن تكون معنوية كقصيدة شعر أو مادية وتكثر هنا الاحتمالات، ومن الجميل أن تكون عبارة عن غرض يحتاجه الشريك أو كان يخطط لشرائه.

ثامناً: كلمات المعايدة العادية، لا تجعل مناسبة ذكري الزواج هذه مناسبة خاصة، لذا لا بد من استخدام كلمات جديدة تعبر عن حقيقة مشاعرك، وتحرك مشاعر الشريك وكلمات الحب البسيطة، هي أكثر ما ينصح باستخدامه.

تاسعاً: بالنسبة للأطفال لا مشكلة إذا أعطيتما لنفسيكما يوماً إجازة حتى من الأطفال أنفسهم، إذا ما أردتما الخروج بمفردكما، ويمكنكما الاستعانة بإحدى الجدتين أو أحد الأقارب الموثوق فيهم، وتشعران بالاطمئنان إليهم، بحيث يقومون برعاية أطفالكما أثناء غيابكما، وإذا ما أردتماها أن تكون مناسبة عيد الزواج مناسبة خاصة تحتفلان بها في المنزل، يجب أن تكون مساء بحيث تتأكدان من أن أطفالكما قد استسلموا للنوم، فيكون لكما الوقت الكامل للاحتفال.

عاشراً: يمكنكما القيام بعمل غير اعتيادي، كأن تزرعا نبتة وتتعاهدا على الاهتمام بها مدى الحياة، بحيث يشير ذلك إلى سنوات الزواج، ويمكنكما في كل سنة أن تزرعا نبتة جديدة بحيث تصبح تلك عادة سنوية مرتبطة بذكرى الزواج الجميلة المرتبطة بكما فقط.