كب كيك الشاي بالحليب

وصفة مستوحاة من مشروب الشاي بالحليب أو شاي كرك الإماراتي وهى نسخة معدلة من مشروب الشاي بالبهارات الهندي نتمنى أن تجربوها وتنال إعجابكم.

المكونات:

1/2 كوب زبدة طرية

1كوب سكر

2 كوب دقيق

3 بيضة

رشة ملح

1 معلقة صغيرة بيكنج بودر

1 معلقة صغيرة فانيليا

2 معلقة كبيرة شاى أحمر

1 كوب حليب

2 حبة هيل

للتغطية :

1 ظرف شاى أحمر

2 كوب كريمة لبانى

1 معلقة صغيرة كاكاو

4 معلقة كبيرة حليب مكثف محلى

حبات من الفول السودانى المغطى بالشوكولاته للتزيين


كب كيك الشاي بالحليب “الكرك”


التحضير:

1- قومى بوضع الحليب على النار مع ملعقتين الشاى و1/2 كمية السكر والهيل وأتركيها لتغلى ل8 دقائق على نار هادئة حتى تتغير لونها ثم تترك لتبرد تماما ثم تصفى على مصفاة سلك جيدا .

2- امزجى الدقيق مع البيكنج بودر والملح جيدا واتركيهم جانبا ثم نخفق الزبدة مع باقى السكر حتى يمتزجوا تماما ثم نضيف البيض الواحدة تلو الأخرى مع الخفق مع اضافة الفانيلا ثم نضيف مزيج الدقيق بالتبادل مع الشاى بالحليب مع الخفق الخفيف حتى يمتزجوا تماما .

3- نأتى بصينيىة الكب كيك ونضع أوراق الكب كيك بها ثم نملئها بالخليط حتى ¾ ورقة الكب كيك ثم تدخل فرن مسخن مسبقا على 185 درجة ل15-20 دقيقة حتى تنتفخ وتنضج تماما ثم نخرجها ونتركها لترتاح وتبرد تماما قبل التزيين .

4- لتجهيز كريمة التغطية ننقع ظرف الشاى فى كمية الكريمة ونتركها ل15 دقيقة ثم نزيل الظرف ونبدا فى خفقها مع إضافة الكاكاو حتى يسمك قوامها ثم نضيف مقدار الحليب المكثف المحلى ونقلبها جيدا معها ثم تعبأ فى كيس حلوانى ونزين حبات الكب كيك بوردات من الكريمة ثم نزينها بحبات من السودانى المغطاة بالشوكولاته وتقدم.