قصات الشعر من اللمسات الضرورية التى من الممكن أن تضفى جمالا وجاذبية على طلتك، لذلك دائما ما نجد السيدات يبحثن فى مئات الصور قبل الاستقرار على قصة الشعر التى تتماشى مع رسمة وجههن وحجم أجسامهن.

تصفيفات شعر لذوات الجبهة العريضة

وعادة ما تظهر المشكلة عندما تعانى السيدة من مشكلة ما مثل تلك اللائى يعانين من وجه طويل أو ممتلىء أو جبهة رأس عريضة أو صغيرة أكثر مما ينبغى، فجميعها مشاكل لابد من أخذها فى الاعتبار قبل المضى قدما فى اختيار قصة شعرك.

فلكل رسمة وجه قصات شعر تتماشى معه، كذلك لكل عيب خدعة لإخفائه بشكل مبتكر وجذاب بعيدا عن التقليدية التى كثيرا ما يقع بها الجنس الآخر. فعلى سبيل المثال كثيرا ما يعجز الرجال عن اخفاء عيوب الوجه وبالأخص منطقة الجبهة فلا يكون أمامهم سوى ارتداء القبعات، إلا أن السيدات يمكنهن اتباع المئات من الطرق الأكثر ابتكارا لإخفاء مثل هذه العيوب القاتلة.

وتعد الجبهة العريضة من أكثر العيوب انتشارا حيث يعانى منها الكثير من الفتيات والسيدات على حد سواء بل إنها من العيوب التى قد تفقدك جمالك وطلتك. ولكنه لا داعي للقلق بعد الآن حيث أصبح بإمكانك إخفاء عيوب الجبهة من خلال تصفيفات شعر مبتكرة يمكنك من خلالها الحصول على مظهر مثالى جذاب.

وإليك مجموعة من تصفيفات وقصات الشعر المختلفة التى بإمكانك إخفاء عيوب جبهتك من خلالها:

1 - غرة الشعر الجانبية:

غرة الشعر من الحلول العملية والفعالة لإخفاء عيوب الجبهة، وأفضل تلك الغرات هى غرة الشعر الجانبية التى تعد من أحدث غرات الشعر. وللحصول على أفضل النتائج قصى الجزء الأمامى من شعرك حتى الحاجبين أو عظام الخد ثم صففى الغرة نحو أحد جانبى الوجه.

كما يمكنك التجديد والحصول على طلة صيفية جذابة عن طريق صبغ غرة الشعر بلون شبابى يضفى عليك مظهرا حديثا متألقا.

تصفيفات شعر لذوات الأنف الطويلة

2 -     قصة الشعر الصينية:

من الحلول المنتشرة كذلك لإخفاء عيوب الجبهة، قصة الشعر الصينية التى تعتمد فى الأساس على الغرة الأمامية الكثيفة التى ستغطى منطقة الجبهة بالكامل. كما تتماشى هذه القصة كذلك مع ذوات الشعر المموج والتى يمكنك بإتباعها الحصول على طلة شبابية جديدة.

3 - الغرة المدرجة:

كما يمكنك كذلك اتباع الغرة المدرجة ليس فقط لإخفاء عيوب الجبهة بل أيضا للحصول على طلة عصرية جذابة. وتتميز هذه القصة ببساطتها المطلقة فضلا عن أنه يمكنك التجديد من هذه الغرة من حيث الطول فيمكن اطالتها بأطوال مختلفة.

وبجانب غرات الشعر التى يمكنك اختيار ما يناسبك منها لابد وأن تعلمى كذلك الأخطاء الشائعة التى من شأنها افساد طلتك بإبراز عيوب الجبهة:

1 - تجنبى تصفيف الشعر للخلف:

تصفيف الشعر للخلف برابطات الشعر بأنواعها المختلفة أول هذه الأخطاء حيث تؤدى هذه الحركة إلى إبراز حجم الجبهة بل وجعلها أكثر وضوحا للأعين.

2-     احذرى فرق الشعر من المنتصف:

إذا كنت من محبى فرق الشعر، فتجنبي تماما فرقه من المنتصف حيث إن هذه الطريقة تلقى الضوء دوما على الجبهة بشكل واضح يظهر حجمها، واستعيضى عنها بالفروق الجانبية ولاسيما مع إسدال غرة جانبية بسيطة.

3-     انتبهى من عصابات الرأس:

تجنبى كذلك سحب الشعر للخلف أسفل عصابات الرأس، واتجهى نحو ارتداء عصابات الرأس على منطقة الجبهة كالطريقة التى اشتهرت بها نجمة المجتمع باريس هيلتون، أو يمكنك كذلك ارتداء عصابات الرأس مع اسدال غرة شعر أمامية أو جانبية.

المصدر : جريدة الوسط الكويتية