فن وضع أحمر الخدود


فن وضع أحمر الخدود

يعطي أحمر الخدود البلاشر مظهراً جذاباً للمكياج ويضفى مزيداً من مظهر الحيوية والنضارة على ملامح الوجه بشرط مراعاة وضع أحمر الخدود (البلاشر) بطريقة صحيحة، وهي:

- التأكد من نعومة البشرة تماماً و أنه لا توجد بها أي مناطق جافة تتسبب في عدم استقرار اللون فوقها ويبدو الوجه ملطخاً.

- تقشير البشرة بالمقشر المناسب للتخلص من أي مناطق خشنة ثم وضع الكريم المرطب قبل وضع الماكياج بخمس دقائق على الأقل.
فن وضع أحمر الخدود

فن وضع أحمر الخدود

فن وضع أحمر الخدود

- وضع القليل من أحمر الخدود (البلاشر) على البشرة, لأن أحمر الخدود (البلاشر) يعمل على رفع درجة حرارة البشرة فيتورد لونه و يتحول إلى الفاقع ويعطى للبشرة مظهراً منفراً.

- وضع أحمر الخدود (البلاشر) باستخدام الفرشاة الكبيرة المخصصة لوضعه، فهي تساعد على التوزيع الجيد للون و إعطاء مظهراً طبيعياً للوجه.

- وضع الفرشاة في بودرة أحمر الخدود ثم هزها قليلاً أو مسح الزائد منها في أطراف الأصابع للتخلص من الزائد من اللون، ثم وضع طبقة رقيقة على الوجنتين بدءاً من فوق عظمة الخد مع الإتجاه ناحية الأذن عند منابت الشعر بحركات عمودية من أعلى إلى أسفل ثم بحركة واحدة أفقية فوق الحركة العمودية.

- لمعرفة عظمة الخدين لابد من رسم ضحكة شديدة أمام المرآة .

- بعد الانتهاء من وضع أحمر الخدود يمكن التربيت الخفيف على الخد باستخدام ورقة مناديل لإزالة الزائد من أحمر الخدود كما يمكن تقليل اللون أو التخفيف من حدته عن طريق وضع القليل من بودرة الوجه.
فن وضع أحمر الخدود

- استخدام البلاشر للوجه المستدير على جانبي الوجه ليبدو أكثر نحافة, واستخدام البلاشر للوجه المستطيل بشكل عرضي من منتصف الأنف حتى يصل إلى الأذنين, والوجه المربع يلائمه توزيع البلاشر بلمسات خفيفة على الوجنتين, والوجه المثلث يوزع عليه البلاشر بشكل دائرة على الوجنتين.

ملحوظات عند وضع أحمر الخدود (البلاشر):

- يراعى أن تكون ألوان الماكياج خاصة أحمر الخدود مائلة للطبيعة الحالمة، فأحمر الخدود لا يستخدم على الخدود فقط إنما يستخدم على الجبهة والأنف والذقن, لإضفاء المزيد من الجمال على الوجه وإخفاء بعض عيوب الوجه مثل المساحات العريضة للخدود ويمكنه تحديد ملامح الوجه.

فن وضع أحمر الخدود

- يمنح البشرة نضارة ووردية ويساعد في تشكيل ملامح الوجه وتغطية كثير من العيوب ومنح ملامح أكثر جمالاً.

- يجب الحرص ألا يبدو أحمر الخدود واضحاً أي أين يبدأ وأين ينتهي فلا يوضع أحمر الخدود على الخدين بحيث يبدو واضحا في صورة خط عريض ومائل، لابد من تجربة وضع أحمر الخدود بأكثر من صورة للحصول على لون غير واضح والضغط عليه بالأصابع لينسجم مع لون البشرة.
فن وضع أحمر الخدود

- من المهم اختيار ألوان البلاشر بما يناسب لون البشرة ولون المكياج في نفس الوقت و يفضل أن يكون لون البلاشر أغمق بدرجة أو درجتين عن لون البشرة.

- تجربة طرق جديدة في وضع أحمر الخدود ومزج الألوان الخاصة وتجربة لونين معا للحصول على نتيجة مختلفة قد تكون أجمل كثيراً.

- عدم إهمال العناية بفرش التجميل والإسفنجات والحرص على غسل فرش المكياج كل شهرين أو ثلاثة أشهر والإسفنجات تغسل كل أسبوع مع تغييرها كل ثلاثة أشهر.

- الحرص على اختيار أدوات المكياج من ماركات معروفة، والابتعاد نهائياً عن الماركات غير المعروفة لأنها مضرة جداً للبشرة وعدم التغافل عن تاريخ الصلاحية.