أنا موظف أبلغ من العمر (31) عاما وأنا نحيف جدا كيف أزيد من وزنى بطريقة صحية وسليمة، حيث إننى آكل أرزا ومكرونة بكميات كبيرة ولم تؤثر على وزنى، فما الحل أو كيف أقضى على النحافة؟


كيف أزيد وزنى؟

يجيب على هذا التساؤل دكتور مصطفى سارى استشارى السمنة والتغذية قائلا: النحافة بالمعنى الصحيح أو الدقيق هى أن يكون معامل كتلة الجسم فى الفرد أقل من 18 كيلو جرام لكل متر مربع، فالسمنة إن كانت تصيب الفرد ببعض المشاكل النفسية فإن النحافة أيضا تسبب نفس الأمر.

لذا للقضاء على السمنة يمكن تناول كوب لبن كامل الدسم مع 4 ملاعق لبن بودرة بالإضافة إلى 4 ملاعق عسل صباحا ومساء مع الإكثار من تناول الفيتامينات وفواتح الشهية.

ويمكن اتباع برنامج غذائى يساعد على زيادة وزن الفرد من 2 إلى 3 كيلو جرام شهريا، وهو كالتالى فى الإفطار يمكن تناول رغيف مع بيض بالبسطرمة مضافا إليهم ملعقتين زبدة وشريحتين جبنة رومى أو شيدر مع كوب لبن حليب مزود بملعقتين لبن بودرة وملعقتين عسل أبيض.

وما بين الإفطار والغداء يمكن تناول شريحتين حلوى، أما الغداء فهو سيكون عبارة عن أرز أو مكرونة أو رغيف مع نصف فرخة أو نصف كجم سمك مع ربع كجم بطاطس محمرة و4 ملاعق سلطة خضراء وطبق خضار مطبوخ باللحمة المفرومة وثمرتين فاكهة وما بين العشاء والغداء قطعتين حلوى وشاى باللبن، والعشاء لابد أن يكون مثل الغداء وقبل النوم كوب لبن كبير و4 ملاعق عسل وهذا النظام يمكنك من زيادة الوزن.



المصدر : جريدة اليوم السابع