من المعروف ان رجيم التفاح من اكثر انظمة الرجيم فاعليه خاصة بالنسبة لمعظم بنات حواء الراغبات في خفض الوزن بطرق طبيعية وامنة وقد سبق لنا ان تعرفنا على العديد من الانظمة الغذائية القائمة على رجيم التفاح ولاحظنا الأقبال الهائل على رجيم التفاح بأعتباره احد الوسائل التي اتت بثمارها في مجال انقاص الوزن بصورة طبيعية وامنة .


رجيم التفاح أفضل رجيم صحي وامن
من المعروف عن رجيم التفاح ايضا انه لا يقتصر فقط على خفض الوزن ولكن وفقا لأحدث الدراسات العلمية التي تناولت فوائد رجيم التفاح اثبتت ان التفاح يعمل على بناء عضلات الجسم كما يعمل على الحفاظ على مستويات السكر في الدم ويسيطر على نسبة الكوليسترول فى الدم .
وقد اثبتت احدث دراسة علمية ان أولئك الذين يأكلون بأنتظام التفاح أقل عرضة للمعاناة من النوبات القلبية بنسبة 20%, فقد اكدت الدراسة ان رجيم التفاح يعمل على انقاص الوزن بحوالي 5 كيلو في الأسبوع .


واليوم سنتعرف سويا على اسباب فوز رجيم التفاح بأفضل نظام غذائي امن لخبيرة التغذية ونظم الرجيم ” مونيكا جرينفيل ” التي اكدت على ان رجيم التفاح يعتبر من اسهل وافيد طرق خفض الوزن مبرره ذلك بعده اسباب اهمها ما يلي :
1- رجيم التفاح يساعد على وقف آلام الجوع, حيث يحتوي على نسبة طبيعية من السكر الطبيعي التى تحد من الرغبة الشديدة فى تناول الحلو.
2- التفاح تحتوي على الياف قابلة للذوبان والياف اخرى غير قابلة للذوبان والتي سوف تقلل من الشهية.
3- تؤكد الدراسات العلمية الحديثة ان الألياف القابلة للذوبان أو “البكتين ” ، يتحول إلى مادة هلامية لزجة و ويساعد الجسم على عدم امتصاص السكر بسرعة كبيرة .
4- اكدت الدراسات الحديثة ان اتباع رجيم التفاح من خلال تناول 3 تفاحات في اليوم قلل وزن افراد العينة التي بلغ عددهم 26 شخص بحوالى 7% اكثر من افراد العينة اللذين لم يأكلون نفس النظام الغذائي مع عدم وجود التفاح.
5- ” البكتين ” يمنع شغف الجسم للطعام لمدة تصل إلى أربع ساعات.
6- رجيم التفاح اثبت أنه يحارب اثار الشيخوخة التي تظهر على الجسم وذلك لأحتواء التفاح على المواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة مع خصائص، التي تحارب آثار الشيخوخة على الجسم.

المصدر : جريدة الفجر