مرحباً عزيزتي الزائرة, هل هذه الزيارة الأولى لكي؟ اضغطي هنا للتسجيل و الانضمام الينا.

أهلا وسهلا بك في ماما حواء.

اذا كانت هذه زيارتك الأولى وترغب بالتعرف على المميزات الي يقدمها لك منتدي موقع ماما حواء وكيفية تعاملك معها , نوصيك التوجه فوراً إلى صفحة التعليمـــات للإطلاع على قائمة الأسئلة الأكثر شيوعاً في استخدام المنتدى والإجابات عليها . أما اذا كنت مدركاً استخدامك للمنتدى وتود الإنضمام الى أسرتنا , يتوجب عليك أولاً التسجيل قبل أن تتمكن من إضافة المشاركات . اذا كنت لا تريد التسجيل وتود مشاهدة المشاركات فقط , اختر الأقسام المدرجة بالأسفل.

تشكيلة رائعة من الفساتين | امكانية الدفع عند الاستلام
"سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته" الساعة الآن 05:00 PM اليوم :

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ما هو مرض الدوسنتاريا؟

شير على الفيس بوك
ماما حواء on
  1. #1
    عضوة نشطة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    7,438

    ما هو مرض الدوسنتاريا؟

    ما هو مرض الدوسنتاريا؟






    تسأل قارئة: ما هو مرض الدوسنتاريا، وكيف تظهر أعراضه على المصاب؟

    يجيب الدكتور"محمد عوض تاج الدين" أستاذ الأمراض الصدرية كلية الطب جامعة عين شمس قائلا: هو طفيل يوجد فى جدار القولون بالإنسان، يتغذى على البكتيريا والخلايا التى تتساقط من جدار الأمعاء.



    ما هو مرض الدوسنتاريا؟

    ويسبب هذا الطفيل ظهور أعراض ذات سمات واضحة على الطبيب مثل أعراض تسممية حادة، ارتفاع فى درجة الحرارة، ويكون المريض منهك القوى شديد الإعياء، مع وجود ألم بأسفل الجانب الأيمن من الصدر وكذلك فى منطقة الكبد، وعند الضغط على الضلوع فى هذه المنطقة يشعر المريض بألم شديد.

    وأضاف عوض إذا انفجر الخراج الأميبى فى داخل التجويف البلورى، ثم فى داخل الرئة، فإن المريض فى هذه الحالة يعانى من سعال شديد مصحوب ببلغم أو بصاق لونه بنى أو رمادى.

    وأشار إلى أن التشخيص يتم من خلال إجراء بعض الأشعة والتحاليل مثل: الأشعة على الصدر، وأخرى بأشعة الموجات فوق صوتية على البطن، وكذلك الأشعة المقطعية وفحص البصاق.

    وأضح عوض أنه من الممكن أن يتم الوقاية من المرض عن طريق العناية الشديدة بالنظافة، استخدام المياه النظيفة والنقية، غسل الخضراوات بعناية كاملة، عدم تناول الأطعمة غير الصحية وغير مضمونة النظافة، إلى جانب العلاج المبكر للأمراض الطفيلية.

    وأما عن العلاج فيقول يجب أن يكون مبكرا للالتهابات الأميبية بالجهاز التنفسى، يشكل عاملا حاسما فى منع المضاعفات وهى كثيرة وخطيرة، ويتم العلاج بالأدوية وهى مؤثرة وفعالة، وتشمل الأميتين والميترونيدازول، وتختلف الجرعة ومدة العلاج من حالة لأخرى وفقًا لما يحدده الطبيب




    المصدر : جريدة اليوم السابع
    التعديل الأخير تم بواسطة sara11 ; 09-08-2012 الساعة 09:19 PM


 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •