الطفل الرضيع

سوف نعرض في هذا الموضوع نصائح هامة لإيقاف الطفل الرضيع عن البكاء :


الطفل الرضيع




1 - تأكدي من أن الطفل غير جائع. الجوع أحد الأسباب الرئيسية للبكاء، لذا إذا كنت تعتقدين بأن طفلك الرضيع جائع، فأطعميه.

2. تأكدي من أن حفاظته غير ملوثة. تؤدّي المضايقة إلى البكاء في أغلب الأحيان. إذا كانت حفاظة الطفل بحاجة للتغير، فغيّرها وسوف يتوقف عن البكاء.

3. تأكدي من درجة حرارة جسم الطفل، إذا كان دافئا جدا أو يشعر بالبرد. قومي بنزع ثيابه أو لفيه بوشاح دافئ إذا كان يشعر بالبرد.

4. تأكدي من أن الطفل لا يعاني من الحمى. أي طفل رضيع مريض لن يكون سعيدا في أغلب الأحيان وسيكون بكائه بصوت مختلف عن بكاء الجوع أو التعب. إذا كانت درجة حرارة طفلك الرضيع مرتفعة، قومي بزيارة طبيب أطفالك لمعرفة السبب.

5. هزي الطفل لينام. يبكي الأطفال الرضّع في أغلب الأحيان عندما يشعرون بالتعب ، خصوصا إذا حان وقت النوم في الليل أو وقت الغفوة، ضعي الطفل الرضيع في سريره وهزيه قليلا أو تمشي به وسينام.

6. احملي طفلك الرضيع ودلليه. أحيانا يبكي طفلك الرضيع فقط لأنه يريد منك أن تحمليه وتتكلّمي معه. حاولي هذا وراقبي التأثير.

7. ساعدي طفلك الرضيع على التجشّؤ إذا كنت تعتقدين بأنّه عنده غازات وهذا تجعله مزعجا. أو حاولي تحريك سيقانه أو التربيت على ظهره.

8. حافظي على الهدوء. إذا لم يتوقف طفلك على البكاء فهذا يعني بأنه يشعر بالانزعاج من شيء ما، مثلا صوتك، وصراخك أو صوت التلفاز أو أي شيء أخر يضايقه بينما يشعر بالحاجة للهدوء والنوم.