للعناية باليدين


للعناية باليدين



بما ان ايدينا مكشوفة ومعرضة لكثير من العوامل الخارجية, لذلك فمن الافضل المحافظة عليها وابقائها سليمة وناعمة وكذلك يجب الحفاظ على الاظافر منمقة وبراقة. أيدينا معرضة يوميا للتعرض للمنظفات مثل الصابون الذي يساعد في جفاف بشرة الايدي ومن ثم ظهور الخطوط العمرية بسرعة بها.

العناية والاهتمام باليدين
تعتمد حالة الايدي الصحية على الإهتمام بها. وجلد ظاهر الكف عادة يكون املسا وناعما وهشا لذلك فإنه يكون اكثر عرضة للتجعد، بينما جلد باطن الكف يكون قويا وقاسيا وسميكا. وبما ان جلد الكف لا يحتوي على أية عدد زهمية زيتية طبيعية، لذلك نراه جافا وقاسيا.

بعد الحمام أو الانتهاء من الشطف والغسيل, حاولي تدليك يديك بزيت أو خاص. في الحقيقة يجب استخدام كريمات الحماية دائما عند القيام بأعمال المنزل وخصوصا الغسل والشطف.
لتكن لك عاداتك الصحية للإهتمام بنفسك, وهي ان تقومي بعمل مانيكيير للعناية بأظافرك اسبوعيا, مما سوف ينعكس على اظافرك فتبدو جميلة وصحية, وسوف تتفادين بالتالي المشاكل المزعجة مثل تقصف الاظافر , كسرها , انقسامها وتشققها ....
أذا تعرضت اظافرك للتشقق أو الكسر, فربما تكون في هذه الحالة بحاجة للتقوية لذلك استعمل بانتظام احد مستحضرات العناية بالأظافر المتوافرة في السوق.
كل ليلة وقبل النوم , قومي بتدليك يديك بإستخدام كريم خاص لعدة دقائق.
لأي علاج طارىء للجلد الخشن، استعمل الكريم بوفرة على الجلد و قبل النوم ضعي الكريم على الجلد وارتدي قفازات خاصة.

القيام بتمارين وتدريبات خاصة باليدين من شأنها ان تساعد في زيادة مرونة اليدين وتحسين الدورة الدموية. حاولي القيام بهذه التمارين على الاقل من 6 – 10 مرات يوميا.

لزيادة مرونة الايدي قومي قومي بتحكيم قبضتك واضغطي بأقصى قوة ممكنة لدقيقة واحدة ومن ثم قومي بفتح كفيك بأقصى ما تستطيعين.
مدي يديك امامك , اشبكي الأصابع واضغطيهم بأحكام مع بعض ثم ادفعي الاصابع كل على حدة لأقصى حد ممكن.
ارخي يديكي, حاولى تحريك يديك من المعصم في حركة دائرية باتجاه عقارب الساعة اولا , وبعدها في عكس اتجاه عقارب الساعة.