مرحباً عزيزتي الزائرة, هل هذه الزيارة الأولى لكي؟ اضغطي هنا للتسجيل و الانضمام الينا.

أهلا وسهلا بك في ماما حواء.

اذا كانت هذه زيارتك الأولى وترغب بالتعرف على المميزات الي يقدمها لك منتدي موقع ماما حواء وكيفية تعاملك معها , نوصيك التوجه فوراً إلى صفحة التعليمـــات للإطلاع على قائمة الأسئلة الأكثر شيوعاً في استخدام المنتدى والإجابات عليها . أما اذا كنت مدركاً استخدامك للمنتدى وتود الإنضمام الى أسرتنا , يتوجب عليك أولاً التسجيل قبل أن تتمكن من إضافة المشاركات . اذا كنت لا تريد التسجيل وتود مشاهدة المشاركات فقط , اختر الأقسام المدرجة بالأسفل.

تشكيلة رائعة من الفساتين | امكانية الدفع عند الاستلام
"سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته" الساعة الآن 08:45 AM اليوم :

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: انواع صبغات الشعر

شير على الفيس بوك
ماما حواء on
  1. #1
    عضوة نشطة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    7,438

    انواع صبغات الشعر

    انواع صبغات الشعر

    انواع صبغات الشعر


    أنواع صبغات الشعر من حيث الفاعلية:


    • صبغات الشعر المؤقتة: لا تتغلغل داخل الشعر، وتزول بمجرد غسل الشعر بالشامبو، فلا يثبت أثرها في الشعر أكثر من أسبوع.
    • صبغات الشعر شبه الدائمة: تتغلغل داخل الشعر إلى حد ما، وتحتفظ بثبات لونها حيث تتحمل غسل الشعر أكثر من الصبغات المؤقتة، وتزول بعد غسل الشعر بالشامبو من 4 – 6 مرات.
    • صبغات الشعر الدائمة: يطلق على هذا النوع من صبغات الشعر ( صبغات الأكسدة)، حيث تدخل هذه الصبغات إلى عمق الشعر وتتفاعل مكونات الصبغة مع مواد كيميائية داخل الشعر، ولا يزال أثرها من الشعر مع الغسل، إلا أن الشعر حديث النمو يبدو خالياً من هذه الصبغة، وتعتبر مادة (بارا فينيلين داي أمين) ويرمز لها بالحروف (PPD) المادة التكوينية التي تتواجد في أغلب أنواع صبغات الشعر الدائمة. ومع هذا تعتبر الصبغات الدائمة أكثر أنواع الصبغات إيذاءً.





    أنواع صبغات الشعر من حيث التركيب:



    • صبغات الشعر النباتية: تتكون من مسحوق أوراق نباتات معينة؛ وأشهرها الحناء، والبابونج، والكتم، وهي من المواد التي تتغلغل إلى الشعر وتخلو من الأذى والضرر، وليس لها تأثيرات ضارة، ولا تسبب التهابات جلدية.
    • صبغات الشعر المعدنية: يدخل في تركيبها بعض أملاح المعادن الثقيلة، ومن هذه الصبغات أستيات الرصاص التي تمنح الشعر لوناً بنياً مائل إلى الأسود ونترات الفضة التي تعطي لوناً مائلاً للأسود، فبعض المعادن المستخدمة في تركيب هذه الصبغات لها تأثير سام وضار على صحة الإنسان والشعر.
    • صبغات الشعر العضوية الاصطناعية: تعتبر من أكثر الصبغات استخداما وانتشارا، ولها درجات كثيرة من الألوان، ومعظم هذا النوع من الصبغات دائم تتغلغل داخل الشعر وتستقر فيه، ويستمر مفعولها طويلا.

  2. #2
    عضوة نشطة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    الجيزة
    المشاركات
    1,947

    Smile 5 نصائح لاختيار الصبغة المناسبة

    5 نصائح لاختيار الصبغة المناسبة



    5 نصائح لاختيار الصبغة المناسبة


    قد تجدين صعوبة في اختيار مستحضر تلوين الشعر في ظل الكم الهائل من الصبغات المتوفرة في الأسواق، ولمساعدتك في هذا المجال جمعنا هذه النصائح التي تسهل عليك المهمة وتضمن لك الحصول على أفضل النتائج.

    1- اقرإي ملصق العلبة
    يمكنك أن تقرإي على العلبة عبارات مثل نوع 1 أو 2 أو 3: وهذا يعني قوة الصبغة. وباستخدام صبغة من المجموعة 1، توقّعي انعكاسات لون خفيفة تتلاشى بعد عدّة غسلات للشعر بالشامبو. وتدوم الصبغة من المجموعة 2، التي يجب استخدام ألوان قريبة من لون الشعر منها أيضاً، لمدّة ستة إلى ثمانية أسابيع قبل أن تظهر الجذور. وأخيراً، الصبغات من المجموعة 3 (الدائمة) مخصّصة للواتي يردن صبغ الشعر بصورة دائمة، ولكن عليك صبغ الجذور كلّما ظهرت.

    2- قيسي لون شعرك الطبيعي
    غالباً ما نرى شعرنا أغمق ممّا هو عليه فعلاً. فالمرأة التي تعتقد أن شعرها بني اللون، قد يكون فعلياً ذا لون كستنائي متوسط أو غامق بلغة تلوين الشعر. انزعي شعرة من شعرك وضعيها على علبة الصبغة، أو على العيّنة الملوّنة من الشعر، لمقارنة اللون. وإذا كنت لا تزالين متردّدة، اختاري دائماً لوناً أفتح بدرجة من لون شعرك: فالصبغة الغامقة جداً قد تثقل شعرك. وفي أسوأ الأحوال، إذا كانت الصبغة فاتحة جداً لن تحصلي على نتيجة.

    3- فكّري بطابعك الشخصي
    إذا كان هناك عدّة أنواع من الصبغات للعلامة التجارية نفسها، فهذا لأننا لا نريد جميعاً الحصول على النتيجة نفسها. فبعض النساء يردن صبغة بلون طبيعي، وتفضّل أخريات ألواناً أكثر بريقاً. القي نظرة على العلبة وعلى قصة شعر الفتاة في الصورة. فإذا كانت كلاسيكية جداً، هذا يعني أن الصبغة طبيعية ورصينة على الأرجح. وإذا كانت مذهلة للغاية، توقّعي لوناً أكثر توهّجاً.

    4- الحس السليم
    لا تسمح الصبغات المستخدمة في المنزل بتفتيح الشعر كثيراً. فلا تتعبي نفسك باختيار لون عسلي أشقر إذا كان لون شعرك كستنائياً. ففي أفضل الأحوال، ستحصلين فقط على انعكاسات خفيفة. انتبهي أيضاً إذا كان شعرك فاتحاً جداً أو أبيض. لا تختاري لوناً قوياً جداً، لأن الأصباغ ستستقرّ بقوة أكبر في شعرك.

    5- خذي حالة شعرك بعين الاعتبار
    إذا كنت صبغت شعرك منذ فترة وجيزة (أقل من شهر) أو إذا كان شعرك تالفاً، اختاري صبغة بنفس لون الشعر لتلوين الشعر بلطف بدلاً من الصبغة الدائمة، أي المحتوية على أوكسجين. وبعد استخدام مستحضرات العناية بالشعر وتحسين حالة شعرك، يمكنك تلوين شعرك بلون يدوم لفترة أطول.
    Sahar Magdy

  3. #3
    عضوة نشطة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    الجيزة
    المشاركات
    1,947

    Smile نصائح قبل صبغ الشعر بالمنزل



    نصائح قبل صبغ الشعر بالمنزل


    كثيرا ما يخشى البعض من صبغ شعره في المنزل ظنا بأن صبغه مهمة صعبة تتطلب متخصصا وأن صبغات الشعر المنزلية قد تتسبب في تلفه، فضلا عن أنه من الصعب التحكم في لون الشعر، إلا أن الحقيقة غير ذلك.

    فبالرغم من أن صبغ الشعر مهمة ليست بالهينة فإنها في الوقت ذاته ليست بالمستحيلة، ومن الممكن إنجازها بالمنزل وتوفير مبالغ طائلة. ولكن هذا يتطلب الدراية بأساسيات صبغ الشعر وطريقة الاعتناء به قبل وبعد الصبغة، فضلا عن اختيار اللون المناسب والأدوات اللازمة.

    وإليك مجموعة من أهم الأسئلة والتي يجاوب عليها مجموعة من أشهر خبراء العناية بالشعر للإلمام بأهم جوانب صبغ الشعر بالمنزل.

    1- كيف أعلم إذا كان يحتاج شعري للصبغ بالمنزل أم بصالون التجميل؟
    الإجابة: أغلب الناس يتمكنون من صبغ شعورهم بنجاح في المنزل إلا أن هناك بعض الحالات الخاصة التي تحتاج لصالون تجميل ومتخصص. فلابد من الإستعانة بمصفف شعر متخصص إذا كان شعرك في حالة سيئة، فصبغ الشعر الجاف على سبيل المثال بالمنزل قد يؤدي إلى نتائج سيئة من حيث درجة اللون والعناية به.

    كما أنه إذا كان شعرك متعدد الألوان وترغبين في لون أحادي فلابد من أن يقوم بهذه المهمة متخصص حيث إنه يتطلب استخدام منتجات معينة على بعض الخصلات ليتسنى الحصول على اللون المطلوب.
    أما إذا كنت ترغبين في تغيير لون الشعر جذريا، على سبيل المثال من البني للأشقر، أو إضفاء خصلات ملونة على شعرك فهنا لابد من الذهاب إلى صالون تجميل.

    2- هل الصبغات المستخدمة بصالونات التجميل أفضل من التي بالمتاجر؟
    الإجابة: في الأغلب يستخدم مصففو التجميل منتجاب ذات جودة عالية لضمان الحصول على أفضل النتائج، لكن النوعية المستعملة سواء في صالون التجميل او في المتاجر تعتمد على نفس التكنولوجيا في التصنيع، لكن مصففي الشعر يكونون على دراية بالمنتجات اللازم استخدامها بعد الصبغة بالأضافة لكمية أكبر من درجات الألون التي قد تكون متوفرة لديهم. إلا أن الصبغات المنزلية كذلك من الممكن أن تأتى بنتائج جيدة خاصة في حال استخدام أنواع جيدة

    3- كيف أختار لون صبغة يبدو طبيعيا؟
    الإجابة: عند اختيار لون الصبغة المناسبة لابد من عاملين أساسيين وهما لون البشرة واللون الأصلي للشعر. فبغض النظر إذا كنت ترغبين في تفتحة أو تغمقة شعرك، حاولي قدر الامكان عدم الابتعاد عن ظل لون شعرك الأصلي. وإليك إرشادات بسيطة تساعدك على اختيار الصبغة المناسبة لك:

    صاحبة البشرة الداكنة: اختاري ألوان شعر داكنة.
    البشرة الصفراء: اختاري ألوان داكنة غنية على سبيل المثال الأحمر الداكن.
    البشرة الشاحبة: تقريبا جميع الألوان قد تتماشى معك.
    البشرة الوردية: جربي الألوان المحايدة مثل الأشقر والبني الشيكولاتة وتجنبي تماما الألوان الحمراء والذهبية.

    4- كيف أستعد لصبغ الشعر بالمنزل؟
    الإجابة: يفضل إعداد العدة مسبقا قبل الصبغ مثل تحضير ملابس ومناشف قديمة وقطن ومشابك للشعر وساعة ومرآة لرؤية الأجزاء الخلفية من الرأس، ولابد من اجراء فحص الحساسية للصبغة المستخدمة.

    5- ماذا أفعل إذا صبغت شعري بالمنزل وحصلت على نتائج غير مرضية؟
    الإجابة: هناك بعض الصبغات التي يمكن استخدامها لتصليح لون الشعر التالف إلا أنها تتطلب متخصصا، وفي هذه الحالة لابد من الذهاب لصالون التجميل. ومهما كانت النتائج فلا تعيدي صبغ شعرك مجددا حتى ولو بلون شعرك الأصلي فهذا قد يفسد شعرك كذلك.

    6- هل يمكنني صبغ شعري المعالج كيميائيا دون ضرر؟
    الإجابة: إذا كان شعرك قد خضع لعملية فرد كيميائي فلابد من صبغ الشعر بعناية فائقة لتجنب إضعافه وإتلافه. ولدى صالونات التجميل بعض الصبغات والتركيبات الخاصة لصبغ الشعر المعالج كيميائيا. ولكن إذا كان لابد من صبغ الشعر بالمنزل فاختاري فقط درجة لون أغمق من الدرجة المطلوبة وذلك لأن الشعر المعالج قد يؤدي إلى درجات لون أفتح. لذلك ينصح في هذه الحالة بتجربة خصلة من الشعر قبل الاستمرار في صبغ باقية الشعر.

    7- كيف أحافظ على لون شعري الجديد؟
    الإجابة: يمكن الحفاظ على لون شعرك لأطول فترة ممكنة وذلك باستخدام الشامبوهات والمرطبات المخصصة للشعر المصبوغ وذلك لتحمي لون شعرك من البهتان. واحرصي كذلك على تجنب التعرض لفترات طويلة للشمس وحمامات السباحة التي قد تؤدي مياهها المشبعة بالكلور لتلف شعرك وليس فقط تغيير لونه. واحذري من استخدام المرطبات الثقيلة أو حمامات الزيت الغنية بعد الصبغة مباشرة حيث إنها قد تضر بلون شعرك.
    Sahar Magdy

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •