دكتور اوز الاسم الكامل محمد أوز (بالإنجليزية: Mehmet Öz) أو أوز (Öz)، (مواليد 11 يونيو، 1960) هو جراح قلب ومؤلف. أصاب شهرته الكبيرة في المجتمع الأمريكي والعالمي من ظهوره الأسبوعي على برنامج أوبرا وينفري Oprah Winfrey show.


السيرة الذاتية

ولد دكتور أوز في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية لأبوين تركيين [1]. والده هو الاستاذ الدكتور مصطفى أوز. وهو متزوج من المؤلفة ومعلمة الريكي ليزا أوز ولهما أربعة أطفال.

وقال انه تلقى تعليمه في مدرسة تاور هيل في ويلمنجتون، ديلاوير. في عام 1982 حصل على درجة جامعية من جامعة هارفارد. وفي عام 1986 حصل على دكتوراه في الطب المشترك ودرجة ماجستير في إدارة الاعمال من مدرسة الطب جامعة بنسلفانيا ومدرسة وارتون [2].

اوز استاذ جراحة القلب في جامعة كولومبيا. يدير مساعدة جهاز القلب والبرنامج هو مؤسس برنامج الطب التكميلي في نيويورك - مستشفى البرسبتاريان. تشمل اهتماماته البحثيه جراحة استبدال القلب، وجراحة القلب بالحد الادنى من الغازية، وسياسة الرعايه الصحية. له أكثر من 350 منشوراً أصلياً، وفصول الكتب، والملخصات، والكتب، وحصل على العديد من براءات الاختراع.

يخدم في المجلس الاستشاري لأمناءحركة وان فويس (صوت واحد)، وهي منظمة غير ربحية تسعى إلى تمكين المعتدلين الإسرائيليين والفلسطينيين إلى اتخاذ دور أكثر حزما في حل الصراع.

تأثر اوز بكثير من الناس، بمن فيهم أفكار العالم السويدي والفيلسوف، واللاهوتي، والمسيحي الصوفي إيمانويل سويندنبورغ (بالإنجليزية: Emanuel Swedenborg). وكتب في الآونة الأخيرة في مجلة الروحانيه والصحة: "ما أن دخلت حيز الاتصال مع العديد من الكتابات، بدأت افهم رؤى سويدنبرغ العميقة وكيف انها تطبق مباشرة في حياتي". وهو يذكرأفكار سويدنبرغ القائلة بأن الزواج يجب أن يستمر إلى الأبد، وأن لكل واحد غرض من وجوده في هذا العالم، والله محبة، وإجابات سويدنبرغ حول سؤال "لماذا تحدث اشياء سيئة في العالم؟".

دكتور أوز مؤلفاً

اوز وهو مؤلف الكتاب الفائز بجائزة ،(الشفاء من القلب) (Healing from the Heart) وكتابه الثالث، الذي كتبه بالاشتراك مع الدكتور مايكل رويزن (Dr. Michael Roizen)، وهو YOU: The Owner’s Manual : An Insider’s Guide to the Body That Will Make You Healthier and Younger الذي تم إصداره في مايو 2005 وكانت على قائمة صحيفة نيويورك تايمز لقائمة الكتب الأكثر رواجا ومبيعاً. واحدث مؤلفاته كتاب بعنوان : أنت : علي حمية (YOU: On A Diet)، الذي كتبه أيضا بالاشتراك مع الدكتور رويزن.


وهذه صور دكتور اوز

دكتور اوز
دكتور اوز
دكتور اوز

دكتور اوز

دكتور اوز

دكتور اوز


دكتور اوز


دكتور اوز

دكتور اوز


دكتور اوز