مرحباً عزيزتي الزائرة, هل هذه الزيارة الأولى لكي؟ اضغطي هنا للتسجيل و الانضمام الينا.

أهلا وسهلا بك في ماما حواء.

اذا كانت هذه زيارتك الأولى وترغب بالتعرف على المميزات الي يقدمها لك منتدي موقع ماما حواء وكيفية تعاملك معها , نوصيك التوجه فوراً إلى صفحة التعليمـــات للإطلاع على قائمة الأسئلة الأكثر شيوعاً في استخدام المنتدى والإجابات عليها . أما اذا كنت مدركاً استخدامك للمنتدى وتود الإنضمام الى أسرتنا , يتوجب عليك أولاً التسجيل قبل أن تتمكن من إضافة المشاركات . اذا كنت لا تريد التسجيل وتود مشاهدة المشاركات فقط , اختر الأقسام المدرجة بالأسفل.

تشكيلة رائعة من الفساتين | امكانية الدفع عند الاستلام
"سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته" الساعة الآن 11:39 AM اليوم :

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: عروسة المولد

شير على الفيس بوك
ماما حواء on
  1. #1
    عضوة نشطة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    390

    عروسة المولد


    عروسة المولد

    عروسة المولد
    طريقة صناعة عروسة المولد :
    هناك عدة مراحل لصناعة عروسة المولد وهى
    1 – مرحلة عمل قوالب خشبية وتتم هذه المرحلة فى ورش صغيرة قريبة من مصنع عروسة المولد ويتم صنع هذه القوالب حسب الاوزان التى يطلبها صاحب مصنع العرائس فهى تباع حسب وزنها من السكر. وفى هذه المرحلة يتم تقطيع الاخشاب على شكل متوازى مستطيلات حسب حجم العروسة ثم يشقه الى نصفين طولين متوازيين يرسم على احدهم شكل يمثل النصف الامامى للعروسة وعى الاخر شكل يمثل النصف الخلفى لها ثم يتم صب السكر المعقود داخل القالب .

    2 – مرحلة ربط القوالب ونقعها بالماء حيث يتم فى هذه المرحلة ربط القوالب الخشبية مع بعضها بخيط من الكتان وتغمر بالماء حتى يتخلل الماء جميع مسامها ولا يلتصق بها السكر المعقود وحتى تنخفض درجة حرارة القالب فيساعد على سرعة تجمد السكر وبعد عملية النقع يتم نقل القوالب على لوح من الزنج وترص القوالب وطرفها المفتوح المفرغ لاعلى .

    3 – مرحلة عقد السكر يتم وضع مقدار معين من السكر يتناسب مع مقدار معين من الماء فى اناء نحاسى كبير على الموقد ثم يتم اضافة قطعة من الخميرة تتناسب مع كمية السكر المعقود ويضاف اليها ملح الليمون او عرق حلاوة وتضرب جيدا حتى يصبح لونها ابيض وتستخدم يد خشبية لتقليب السكر .

    4 – مرحلة صب السكر المعقود فى القوالب فيتم صب السكر المعقود فى القوالب المرصوصة على قالب الزنك وتترك لمة 10 دقائق حتى يتجمد السكر .

    5 – مرحلة فك القالب لاخراج العروسة .

    6 – مرحلة تزيين عروسة المولد وتنقسم هذة المرحلة لى عدة مراحل هى " تركيب الجيبونة ، تركيب الفستان ، المكياج ، تركيب المراوح والورود "
    او

    * ضعي الكمية التي ترغبينها من السكر علي النار مع اضافة ملح الليمون في درجة حرارة مائة وسبعون درجة مئوية.

    * اضفي القليل من الخميرة حتي يصير الخليط مع التقليب كالزبد أو الكريمة.

    وتستطيعين بعد ذلك صبها في قالب خشبي تطلبينه من النجار علي أن يكون مشقوقا إلي قسمين يضمان إلي بعضهما حتي تتماسك الحلوي ثم يفتحان لاخراج العروسة أو أي شكل اختريه.
    التعديل الأخير تم بواسطة lamiaa atef ; 02-04-2012 الساعة 08:24 PM


 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •