فوائد الكاموميل

* الكاموميل:

- يستخدم الكاموميل كمضاد للالتهابات وبه خواص المهدئات.

ويستخدم لكلا من الأطفال والكبار على حد سواء فى اضطرابات عديدة بدءاً من حالات الإحباط والاكتئاب إلىآلام الأذن، وهو مفيد فى علاج أنواع الحساسية المختلفة والحروق والأنيميا والحمى والأرق وعسر الهضم وآلام الأسنان.
يستخدم زيت الكاموميل فى حمامات الجسم والشعر لأن به خواص ضد الإصابة بالحساسية.

* الاستخدامات الأخرى للكاموميل:
1- الزراعة فى الحدائق:
فالمنظر الجميل لزهرة الكاموميل تعطى منظراً خلاباً على المدى للعين عند رؤيتها، ولا تحتاج إلى مجهود لزراعتها فهى دائمة الخضرة بدون الحاجة لسقايتها وتحتاج إلى مناخ جاف ومشمس .. وتكسب زهرة الكاموميل الحديقة رائحة التفاح الجميلة.
2- شاى الكاموميل:
من أشهر المنتجات أو الفوائد التى تستخدم من أجله زهرة الكاموميل هو شاى الكاموميل، فشاى الكاموميل هو مشروب منعش يساعد على التخلص من الأرق والنوم بعمق فهو "مشروب للفراش" كما يطلقون عليه لمساعدة الشخص على النوم بسلاسة. يمكن إعداد شاى الكاموميل منزلياً بوضع من أربع إلى خمس زهرات من الكاموميل فى كوب ماء مغلى ويترك منقوع قليلاً ثم يشرب شاى الكاموميل لتجد النتيجة المذهلة.


فوائد الكاموميل

* زراعة زهرة الكاموميل:
يمكن زراعة زهرة الكاموميل داخل المنزل وليس فى حديقة شاسعة خارجية فقط.
فالزراعة فى حديقة خارجية، يتم بإعداد التربة جيداً ثم توضع البذور على بعد 10 سم المسافة التى تبعد فيها كل بذرة عن الأخرى وفى صفوف متساوية.
والزراعة فى الداخل، تتم فى بداية فصل الربيع ويمكن زراعتها فى صناديق بها تربة غنية بالسماد مضاف إليها القليل من الرمل وتنقل النبتة من مكان لآخر (البذور) عندما يصبح ارتفاع العشب 5 سم.